«توبنات» تُمكن حرفاءها من تكنولوجيا الإمضاء الالكتروني

22 جويلية 2020  (17:38) مال و أعمال

أبرم مزود خدمة الأنترنات التونسي "توبنات" اتفاقية شراكة مع المؤسسة المختصة في تكنولوجيا المعلومات "فنورون" لإطلاق التطبيقة الالكترونية "ديجي غو" التي تمكن مستخدمي "توبنات" من امضاء الوثائق عن بعد وبصفة حينية.
وأوضح مزود الأنترنات "توبنات"، في بلاغ أصدره الأربعاء، أن تطبيقة "ديجي غو" مصادق عليها من طرف الوكالة الوطنية للمصادقة االالكترونية باعتبارها تضمن صحّة الوثيقة الرّقمية والتّعرّف على الممضي عليها من خلال التثبت من تطابق ذلك مع امضائه الخطّي على الوثيقة الورقية.
وتضمن هذه التقنية لحرفاء "توبنات" القيام باللإمضاء الأصلي غير القابل للتّدليس أو لإعادة استخدامه، وفق المصدر ذاته، علما أن الامضاء الالكتروني لا يمكن تغييره إثر القيام به.
وتندرج تطبيقة "ديجي غو" في إطار استراتيجية "توبنات"، وهي مؤسسة تابعة لشركة اتصالات تونس، الرامية إلى تعصير وتحسين خدماتها الموجهة للحرفاء.
وأكدت المديرة العامة لموزد الانترنات "توبنات"، ريم العكرمي، أنّ هذه التطبيقة الالكترونية الجديدة تهدف إلى مزيد تسهيل التمتع بالخدمات المعروضة، باعتبارها ستجنّب الحرفاء عناء التّنقل للقيام بعملية الاشتراك في خدمة الانترنات أو إمضاء عقد أو إجراء نقل أو تحويل خطّ.
وأشارت العكرمي، وفق المصدر ذاته، إلى امكانية أن يتمتع مستخدمو "توبنات" بكافة الخدمات بطريقة الكترونية وآمنة.
وأوضح الشريك التنفيذي لمؤسسة "فنورون"، محمد الودرني، من جهته، أنّ هذه الشراكة ستعزّز نطاق اعتماد الامضاء الالكتروني في تونس.