بنزرت: الحماية المدنية تنجح في إخماد حريق جبل طابونة بجومين

01 أوت 2020  (15:00) مجتمع

تمكنت، مساء أمس الجمعة، كل من مصالح الحماية المدنية وإدارة الغابات بولاية بنزرت من إخماد حريق جبل طابونة بمنطقة بازينة من معتمدية جومين، وفق ما أفاد به، اليوم السبت، المدير الجهوي للحماية المدنية ببنزرت العميد كمال المليتي.
وبين ذات المصدر، في تصريح لـ «وات»، أن صعوبة تضاريس المكان تطلب استنفار ما لا يقل عن 40 شخصا لإخماد الحريق دون اعتبار الآليات المتوفرة، على حد قوله. ودعا المليتي المكونات المجتمعية وعموم المتساكنين إلى اليقظة والتأمين الذاتي للنسيج الغابي القريب وسرعة الإبلاغ عن كل شرارة نار قد تندلع في غابات الجهة من أجل ضمان نجاعة التدخلات الميدانية لمصالح الحماية المدنية والغابات وبقية الهياكل المتداخلة.
يذكر أن أول أيام عيد الأضحى المبارك قد شهد في ولاية بنزرت اندلاع 3 حرائق في النسيج الغابي بالجهة وتحديدا معتمديات بنزرت الجنوبية وغزلة وجومين، تطلبت وفق تاكيد المدير الجهوي للحماية المدنية ببنزرت استنفار مختلف الآليات والوسائل اللوجستية والعناصر البشرية الخبيرة التابعة للحماية المدنية ومصالح الغابات للسيطرة عليها واخمادها. هذا ولم تسجل اي أضرار بشرية في صفوف المتساكنين أو الاطار الميداني العامل التابع للحماية المدنية والغابات باستثناء ما التهمته النيران من نسيج طبيعي بلغ إجمالا 40 هكتارا من الغابة الشعراء وحوالي 350شجرة زيتون، دون اعتبار خسائر الحرائق الغابية الست التي اندلعت في بداية الأسبوع بسجنان وبنزرت الجنوبية ورأس الجبل والتي أتت فيها النيران على حوالي 51هكتارا من الغابة الشعراء وأشجار الصنوبر والاوكاليبتوس.