أورنج تونس للتطوير والوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ) يوفران دورات تدريبية عن بعد لفائدة الشبان

04 ديسمبر 2020  (19:41) مال و أعمال

أطلق مركز أورنج تونس للتطوير الرقمي و الإبتكار، المركز التكنولوجي المختص في تطوير المهارات الرقمية والابتكار والوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ) سلسلة من الدورات التدريبية عن بعد الموجهة لفائدة الطلبة وحاملي الشهائد العليا والشبان الراغبين في إعادة التأهيل المهني والمهتمين بالتكنولوجيا بهدف تطوير مهاراتهم وتنمية قدراتهم وإعدادهم للوظائف الرقميّة والمهن المستقبلية.
ويكرس مركز أورنج تونس للتطوير الرقمي و الإبتكار والوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ) جهودهما وخبرتهما في المرافقة ودعم تشغيلية الشبان، ويقدّمان العديد من البرامج التي يتم تنفيذها حول التكنولوجيا الرقمية والابتكار، وتهدف هذه البرامج إلى استكمال المسار التكويني للشبان لا سيما في الجهات وتعزيز قدراتهم المعرفية تطوير مهاراتهم.
وفي هذا الإطار وباعتبار أن رقمنة المحتوى أصبح ضرورة ويكتسي أهمية قصوى، أطلق مركز أورنج تونس للتطوير الرقمي و الإبتكار والوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ) دورات تكوينية ودروس تطبيقية عن بعد يقدمها خبراء في مجالات تطوير تطبيقات الهواتف الجوّالة والذكاء الاصطناعي وعلوم البيانات.
بالإضافة إلى الدورات التدريبية، ينظم مركز أورنج تونس للتطوير الرقمي و الإبتكار سلسلة من اللقاءات والمحادثات عن بعد بهدف مزيد اثراء النقاش وتبادل الأفكار مع الخبراء الوطنيين والدوليين ومتابعة متابعة اخر الاصدارات الرقميّة والفرص التكنولوجية المتاحة للشبان في عالم يشهد تطوّرا كل يوم.
للمشاركة ومعرفة مزيد من التفاصيل و الإطلاع عن البرنامج الكامل، يمكنكم التسجيل على الموقع الإلكتروني http://innovation.orange.tn
معلومات حول مركز أورنج تونس للتطوير الرقمي و الإبتكار
تعد مراكز أورنج للتطوير الرقمي و الإبتكار التي تتواجد في 18 دولة في إفريقيا والشرق الأوسط فرصة هامة وحقيقية للشبان حيث تجمع العديد من البرامج الإستراتيجية الشاملة والهادفة في فضاء موحّد:
• مدرسة البرمجة Ecole du code ، مركز تكنولوجي مختصّ يوفر الدورات التدريبية وتنشيط الدورات التكوينية.
• مخابر FabLab Solidaire المتضامنة وهي فضاء خاصّ بالابتكار والتصنيع الرّقمي يسمح بتجسيد الأفكار وتصميم نماذج المشاريع المبتكرة.
• برنامج Orange Fab هو برنامج لدعم الشركات الناشئة وتسريع نمو الشركات الناشئة والأعمال
الريادية ويرافق الشبان ويمكّنهم من تطوير شراكات تجارية وطنية ودولية مع فرع أو أكثر من الفروع التابعة للمجموعة.
• الصندوق الإستثماري Orange Ventures وهو صندوق استثماري لتمويل الشركات الناشئة
المبتكرة.
معلومات حول Invest for Jobs
قامت الوزارة الاتحادية الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية (BMZ) بتجميع سلسلة من العروض تحت علامة Invest for Jobs لدعمكم في التزامكم بالتوظيف والتشغيل في إفريقيا.
وتقدم لك المبادرة الخاصة للتدريب والتوظيف نصائح شاملة وجهات اتصال ودعم مالي لإزالة كل الصعوبات و العوائق أمام الاستثمار، وهدف سياستنا التنموية هو خلق فرص عمل وأماكن تدريب في البلدان الشريكة وتحسين ظروف العمل هناك.