الغرياني: سهام بن سدرين فشلت في العدالة الانتقالية بسبب الحقد

15 جانفي 2021  (16:11) الوطنية

بسبب انتقاد سهام بن سدرين لتعيينه مستشارا لرئيس مجلس النوّاب راشد الغنّوشي واتّهامه بالتّورّط في قرار إطلاق الرّصاص على المتظاهرين خلال الثّورة، قال الأمين العامّ السّابق للتّجمّع الدّستوري الدّيمقراطي محمد الغرياني: ''لم أتوقع من بن سدرين التصّرف بهذا الشكل... مهمّتها انتهت في العدالة الانتقالية، وما زالت تتحدث كما لو أن الملف حكر لها".
وأضاف الغرياني قائلا: ''بن سدرين فشلت في تحقيق أهداف العدالة الانتقالية... وحين أسمع خطابا كهذا يتبين أن هذه المرأة لم تكن في الموقع الصحيح لأنها تحمل أحقادا وهي طرف منحاز، ولا يمكن أن تكون منصفة في هذا المسار الذي فشل بسببها".
بخصوص حضوره اجتماعا بوزارة الداخلية لتنسيق تدخل الأمن ضد المتظاهرين أيّام الثّورة، قال الغرياني لموزاييك: ''حضرت اجتماعا سياسيا في وزارة الداخلية لتقييم الأوضاع، وكان ذلك الأول والأخير، أمّا الإجراءات الفنية وإدارة الأمور في الشارع مسائل أمنية ينظر فيها أهل الاختصاص".
وأضاف الأمين العامّ السّابق للتّجمّع الدّستوري الدّيمقراطي محمد الغرياني قائلا ''آنا تعدّيت على العدالة الانتقالية، مشيت وقدّمت شهادات. ومشيت كشاهد لا كمتّهم... التجمع خرج بريء ولا علاقة له بالأحداث".