غازي الشوّاشي: سعيّد أخطأ... والمشيشي تحيّل على الشّعب!

25 جانفي 2021  (15:36) الوطنية

خلال استضافته بعد ظهر اليوم الاثنين بإحدى الإذاعات الخاصّة انتقد الأمين العام للتيار الديمقراطي غازي الشواشي رئيس الحكومة هشام المشيشي. وقال الشوّاشي إنّ المشيشي ليس الشخصية المناسبة لرئاسة الحكومة ولا قدرة له على مواجهة الأزمة التي تشهدها البلاد، مضيفا أنّ رئيس الجمهورية قيس سعيّد أخطأ في اختياره .
الأمين العام للتيار الديمقراطي غازي الشواشي توجّه برسالة إلى رئيس الحكومة هشام المشيشي قائلا: "أنصحه بعدم المواصلة... نحن لا نسعى لإسقاطه... إذا كان غير قادر على إدارة الأزمة وتطوير أدائه وتحمل مسؤوليته، وإذا اكتشف أنّه غير قادر، ربّما تنفلت منه الأوضاع".
وواصل الشوّاشي: "أقول له ربّما اليوم قبل غدوة أفضل للبلاد وأفضل له... حكومته لا رؤية واضحة لها... بعد 4 أشهر فقط نرى تغيّيرا بنسبة 40% في تركيبتها".
الشوّاشي اعتبر أنّ المشيشي قام بمغالطة الشعب والتحيّل عليه، عندما قال إنّه "سيحافظ على فلسفة الحكومة المستقلة". وأضاف: "إنّه تغيير حكومي سياسي بامتياز... هذا لا يقلقنا، ولكن يجب أن يصارح الشعب بذلك، إلى اليوم مازلنا نغالط ونتحايل على الشعب!"
وأشار إلى أنّه من المفروض أن يحضر المشيشي بالبرلمان بعد مرور 100 يوم على استلام مهامه، إلاّ أنّه "تهرّب كما يتهرّب من جائحة كوفيد-19!"
في الختام أكّد الشوّاشي أنّ التيار الديمقراطي لن يصوّت للوزراء المقترحين في التحوير الوزاري... وقال بخصوص هذا التّحوير: "لم نمنح هذه الحكومة الثقة في البداية ولن نمنحها الثّقة الآن!"