كأس القارات 2017 : بيع أكثر من 200 ألف تذكرة

06 أفريل 2017  (07:51) رياضة

أعلن الاتحادالدولي لكرة القدم (فيفا) أنه تم بيع 745ر211 تذكرة لمشاهدة مباريات كأس القارات المقرر إقامتها بروسيا الصيف المقبل، في عملية الطرح الأولى لبيع التذاكر التي شملت مرحلتين.
وانتهت المرحلة الثانية من عملية طرح التذاكر يوم الاربعاء، ومن المقرر أن تبدأ المرحلة الثالثة (الأخيرة) في 19 أبريل الجاري، حيث ستكون عن طريق شبكة الإنترنت، وعبر مراكز بيع التذاكر، في المدن الأربع التي ستستضيف مباريات البطولة.
وتقام البطولة خلال الفترة من 16 جوان حتى الرابع من جويلية المقبلين في العاصمة الروسية موسكو، وكذلك مدن سان بطرسبرج وسوتشي وكازان.
وبلغ إجمالي عدد تذاكر مباريات البطولة المطروحة للبيع 695 ألف تذكرة، حيث تم بيع 504ر48 تذكرة، قبل عملية طرح التذاكر في الأسواق، وذلك عن طريق إحدى شركات بطاقات الائتمان التي تتولى رعاية فيفا.
وذكرت الفيفا "كما في النسخ السابقة للبطولة ، فقد جاءت أغلبية طلبات التذاكر من البلد المضيف".
وأوضحت ال فيفا "أظهر المشجعون الأجانب اهتماما متزايدا بشراء التذاكر، لاسيما من جماهير تشيلي التي طلبت الحصول على 7111 تذكرة حتى الآن".
ويشارك المنتخب التشيلي في البطولة عقب تتويجه بلقب كأس أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا) عام 2016.
وتضم قائمة المنتخبات المشاركة في البطولة ألمانيا، بطل مونديال 2014 بالبرازيل، والبرتغال، حامل لقب بطولة أوروبا (يورو 2016) بفرنسا، ونيوزيلندا، 
بطل قارة أوقيانوسيا، والمكسيك بطل اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (كونكاف)، فضلا عن منتخبي استراليا والكاميرون، بطلي قارتي آسيا وأفريقيا على 
الترتيب، ومنتخب تشيلي الفائز بلقب كأس أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا)عام 2016 وكذلك المنتخب الروسي (البلد المضيف).
وتعتبر كأس القارات بمثابة اختبار لقياس حجم استعدادات روسيا لاستضافة نهائيات كأس العالم العام المقبل.